العربية | الانجليزية

جامعة الجزيرة الخاصة جامعة الجزيرة الخاصة


Al-Jazeera Private University publishes the 25th issue of its electronic newsletter "Al-Jazeera"

Al-Jazeera Private University publishes the 25th issue of its electronic newsletter "Al-Jazeera"


أصدرت جامعة الجزيرة الخاصة العدد 25 من النشرة الإلكترونية الشهرية "الـجـزيـرة" تاريخ 1 شباط 2023، متضمّناً افتتاحية بعنوان: (العمل بروح الفريق في المؤسّسة التعليمية... وخلق بيئة عمل مناسبة وإيجابية)، بقلم الأستاذ الدكتور عــزّات قاسم، رئيس الجامعة – رئيس التحرير أكّد فيها أن "جامعة الجزيرة الخاصة، تمتلك عوامل نجاح العمل بروح الفريق، طالما أنّ الثقة والانسجام بين أعضاء الفريق الواحد متوافرة، ممّا يساعد في الدفع باتجاه الأمام لتحقيق أهداف رسالتها العلمية النبيلة، وطالما أنّ حالات التدريب والتطوير مستمرّة، ويمتلك العاملون فيها مهارات وثقافات مختلفة، إذ يستفيد أعضاء الفريق بعضهم من بعض، ويمتلكون الدافع الداخلي لإنجاز أعمالهم.. وهناك عملية تقييم دورية تتمّ، لاختيار الأفضل، تحت عنوان روح الاحترام والاهتمام والتعاون والالتزام بالأنظمة والقوانين الناظمة لعمل مؤسستنا التي ترى في رسالتها العلمية أهم دعائم التطوّر والتنمية".

وتضمّن العدد حواراً مع الدكتور المهندس معتز النجرس رئيس قسم الهندسة المعلوماتية في جامعة الجزيرة الخاصة أكّد فيه أن "قسم الهندسة المعلوماتية في الجامعة، يعمل على تحقيق نقلة نوعية في القسم"، وأن "العمل جارٍ لربط عناوين مشروعات تخرّج طلبة الهندسة المعلوماتية بدراسة عملية للمشروعات على أرض الواقع، بحيث لا يتمّ تكرارها"، مشيراً إلى أن "ضمان تنافسية لطلبتنا في المسابقات العلمية يتطلّب تنفيذ إجراءات محدّدة".

كما اشتمل العدد على جملة أخبار وتقارير إعلامية غطّت عدداً من النشاطات والفعّاليات والوقائع التي حصلت في الجامعة خلال شهر كانون الثاني 2023 مثل: إصدار أ.د.عــزّات قـــاسم رئيس الجامعة تعميماً استعداداً للامتحان النهائي للفصل الأول من العام الدراسي 2022-2023، أكّد فيه على جملة قضايا مفادها: ضرورة التزام السادة أعضاء الهيئة التدريسية بالمراقبات، وعدم ترك الأجهزة الإلكترونية في قاعة المحاضرات أثناء الاستراحات، ووقف الإجازات الإدارية طيلة أيام الامتحانات، وضرورة حضور أساتذة المقرّرات امتحانات مقرّراتهم، والتزام كوادر الجامعة من أساتذة وإداريين بالمراقبات الامتحانية عند الحاجة لأي منهم... إضافة إلى أمور أخرى تعدُّ من أساسيات التحضير للامتحانات... وأهاب الدكتور قاسم بالطلبة ضرورة الالتزام بقواعد الانضباط وبأخلاقيات الامتحانات، متمنّياً لهم التوفيق والنجاح وأن تكون نتائجهم الامتحانية إيجابية ومتميّزة.

كما تضمّن العدد 25 مقالاً للدكتور مزاحم عشيش مدير الامتحانات في الجامعة، أكّد فيه على بعض الملاحظات المهمّة حفاظاً على حسن سير امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022-2023 في الجامعة، متمنّياً لجميع أبنائنا الطلبة التوفيق والنجاح.

واحتوى العدد أيضاً على التعليمات الامتحانية الخاصة بامتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2022-2023 في الجامعة.

 

 


المرفقات


attachment
العدد 25 internet.pdf
تحميل
شارك الخبر على منصات التواصل