العربية | الانجليزية

جامعة الجزيرة الخاصة جامعة الجزيرة الخاصة

أمانة الجامعة

 

مهام ووظائف أمين الجامعة

* يعيّن أمين الجامعة بقرار من رئيس الجامعة بناء على اقتراح مجلس الأمناء ويشترط فيه أن يكون من حملة درجة الإجازة الجامعية على الأقل ومن ذوي الخبرة في الشؤون الجامعية.

* عضو أصيل بمجلس الجامعة.

* القيام بأمانة سر مجلس الجامعة والإشراف على إعداد جدول أعماله وتنظيم محاضر جلساته وصياغة قراراته.

* يقوم أمين الجامعة بأعمال أمانة المجلس وتحرير محاضر جلساته وإثباتها في سجل يوقّعه مع رئيس الجامعة.

* إجراء الدراسات التي يكلّفه بها رئيس الجامعة.

* الإشراف على عمل مديريات ودوائر الإدارة المركزية.

* متابعة تنفيذ قرارات مجلس التعليم العالي ومجلس الجامعة وقرارات رئيس الجامعة ونوّابه ورفع المقترحات اللازمة لذلك.

* الإشراف على الشؤون المالية والإدارية على مستوى الجامعة ومراجعتها بغرض التأكّد من سلامة العمل والإجراءات.

* التأكّد من تطبيق القوانين التي تنظّم طبيعة العمل الإداري.

* رئاسة اللجان المالية والإدارية التي تتعلّق برسم وتنفيذ السياسة المالية والإدارية بالجامعة.

* الإشراف على الأعمال الخاصة بإعداد مشروع موازنة الجامعة والأعمال الخاصة بسياسات التمويل وأعمال الحسابات الختامية والحسابات الخاصة والتنسيق المالي والإداري بين وحدات الجامعة المختلفة.

* الإشراف على التقسيمات التنظيمية الواردة بالقوانين المنظّمة لطبيعة أعمال الشؤون الإدارية وشؤون الأفراد وشؤون أعضاء هيئة التدريس.

* يرأس أمين الجامعة مجلس تأديب العاملين من غير أعضاء هيئة التدريس بحكم القانون وعليه يقع عبء المساءلة التأديبية للمحالين للمجلس.

* يقوم بالأعمال المالية لمعرفة اِتجاهات الصرف من بنود الميزانية ومواطن الزيادة في الصرف في أي بند والوقوف على أساسه وتنفيذ التوجيهات والتأشيرات المالية وما يمكن إجراء تعديل عليه بتعزيزه من بنود أخرى وما لا يمكن المساس به أو النقل منه ومحاولة ترشيد الإنفاق منه.

* يبدي الرأي في أي موضوع يتم إحالته من الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، والسادة النواب للدراسة وإعادة عرضه بما يتفق والقوانين واللوائح الجامعية.

* يتصدّى لأي مشكلات قد تعطّل مسيرة العمل وأنشطته المختلفة بالتوجيه والتنظيم والمتابعة والتنسيق بين الجهات، وإسناد أعمال أخرى مماثلة في ضوء واجبات ومسؤوليات الوظيفة.

* اتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل يومي لتسيير العمل بما يحقّق الانضباط في العمل وتطويره وتحسينه.

* اقتراح التدابير المتعلّقة برفع مستوى الكفاءة الإدارية والفنية للموظفين في الجامعة والكليات والمراكز والمعاهد ورفع التقارير السنوية عن مستوى الأداء للموظّفين إلى رئيس الجامعة.

* اقتراح المشروعات والأعمال التي من شأنها تنمية الإيرادات الذاتية للجامعة.

attachment
Humam Homsi - CV - English -.pdf
تحميل