المديرية المالية في جامعة الجزيرة الخاصة
مهمّاتها:
- إعداد القوائم المالية الختامية للجامعة.
- المساهمة في إعداد الموازنة التقديرية للجامعة.
- رسم السياسات المالية الداخلية للجامعة.
- وضع السياسات الإستراتيجية لنشاط المنشأة المالي.
- متابعة كافة القوانين والأنظمة المالية والضريبية.
- جباية الأقساط الدراسية وفق المواعيد المحدّدة من قبل الجامعة من خلال توجيه الطلبة للتسديد في المصارف المعتمدة.
- متابعة تحصيلات الطلبة ولا سيما المدينين منهم.
- التدقيق المالي عند منح الطلبة للوثائق الجامعية.
- تدقيق براءات الذمّة عند منح كشوفات ووثائق التخرّج.
- تأمين مشتريات واحتياجات الجامعة.
- المسؤولية عن موجودات الجامعة ومستودعاتها من ناحية جردها والمحافظة عليها.
- المتابعة مع البنوك في كافة المعاملات المالية الخاصة بالجامعة والطلبة.
- المحافظة على أموال الجامعة وإيداعها في المصرف المعتمد.
- القيام بتسديد رواتب وتعويضات أساتذة وموظّفي الجامعة في الأوقات المحدّدة وتنظيم الجداول الخاصة بذلك من خلال التنسيق مع مديرية الموارد البشرية.
- المتابعة مع كافة المتعهّدين والمورّدين بموجب الاتفاقيات والعقود المبرمة.
- العمل على ضبط النفقات وترشيد الاستهلاك من خلال المتابعة الدائمة مع كافة الكليات والإدارات في الجامعة.
- تسديد كافة الالتزامات المالية المرتبطة بالجهات الحكومية والخاصة.
- رفع التقارير الدورية لرئاسة الجامعة والمتعلّقة بالأوضاع المالية للطلبة ووضع السيولة النقدية وأية تقارير أخرى حول نشاط الجامعة المالي.