العربية | الانجليزية

جامعة الجزيرة الخاصة جامعة الجزيرة الخاصة


توقيع اتفاقية تعاون علمي وتقني بين جامعة الجزيرة الخاصة وشركة شامين للأعشاب الطبية والطبيعية

scientific and technical cooperation agreement

توقيع اتفاقية تعاون علمي وتقني بين جامعة الجزيرة الخاصة وشركة شامين للأعشاب الطبية والطبيعية


توقيع اتفاقية تعاون علمي وتقني

بين جامعة الجزيرة الخاصة وشركة شامين للأعشاب الطبية والطبيعية

د.قــاسم: ضرورة توثيق عرى التعاون بين الفريقين، لما فيه الفائدة والمنفعة لبلدنا، ولطلبتنا

أ.قشلق: نحن على ثقة في تعزيز التعاون بين الجامعة وشركة "شامين"، لما فيه خدمة الطلبة الخرّيجين

د.العــزّام: مستعدّون لتقديم المساعدة والعون في حل المشكلات الإنتاجية في الشركة

وقّعت جامعة الجزيرة الخاصة وشركة "شامين" للأعشاب الطبية والطبيعية اتفاقية تعاون علمي وتقني، في مقرّ الجامعة، صباح يوم السبت الموافق لــ 24 حزيران 2023.

تأتي الاتفاقية التي تمّ توقيعها من قبل رئيس الجامعة الدكتور عــزّات قــاسم، والمدير العام لشركة "شامين" الأستاذ سامر قشلق، في إطار العمل على تعزيز التعاون وتطويره في مجالات البحث العلمي لطلبة جامعة الجزيرة الخاصة، ودمج الخرّيجين منهم في سوق العمل. وتسهيل الزيارات العلمية لطلبة كلّية الصيدلة في جامعة الجزيرة الخاصة إلى شركة "شامين" بهدف الاطّلاع على عملية إنتاج الأشكال الصيدلانية بمختلف مراحلها وشروطها.

كما اتّفق الجانبان على تنظيم مؤتمرات وندوات وورشات عمل مشتركة، وإقامة دورات تدريبية وتأهيلية لطلبة كلية الصيدلة خلال العطلة الصيفية، والاستفادة من تبادل الكتب والمراجع العلمية والمنشورات والمطبوعات والمجلّات.. وتخصيص بعض مشروعات التخرّج لطلبة السنة الأخيرة في الكلية من أجل دراسة منتجات الشركة وفق رؤى منهجية.

حضر حفل التوقيع السادة: الأستاذ الدكتور بشّار العزام عميد كلية الصيدلة، والدكتور طلال العجلاني عضو الهيئة التدريسية، اللذان كان لهما الدور الأساسي في التحضير لإبرام هذه الاتفاقية بصيغتها الحالية، كما حضر كلٌّ من الأستاذ الدكتور لؤي العلّان، عضو الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة بالجامعة أستاذ علم العقاقير، والأستاذ أسامة أعويني أمين الجامعة.

وفي هذه المناسبة أدلى الأستاذ الدكتور عــزّات قاسم، رئيس جامعة الجزيرة الخاصة بتصريح لــ "الجزيرة" النشرة الإلكترونية للجامعة أكّد فيه على أهمية توثيق عرى التعاون بين الجامعة وشركة "شامين" للأعشاب الطبّية والطبيعية، لما فيه الفائدة والمنفعة لبلدنا، ولطلبة كلية الصيدلة في الجامعة، معرباً عن تمنّياته بأن يستمرَّ هذا التعاون، ويثمر نتائج مهمّة تسهم في تعزيز التعلّم والتدرّب لدى طلبتنا الذين سيتخرّجون وينخرطون في سوق العمل مستقبلاً خدمةً لمجتمعهم وبلدهم.

من جهته أعرب الأستاذ سامر قشلق المدير العام لشركة "شامين" للأعشاب الطبّية والطبيعية عن ثقته من أن هذا الاتفاق سيسهم في تعزيز التعاون بين الجامعة وشركة "شامين"، لما فيه خدمة الطلبة الخرّيجين، في التدرّب وتلقّي العلم والمعرفة في مجال إنتاج الأشكال الصيدلانية المختلفة، وفي تأمين فرص عمل لهم مستقبلاً، وهذا بطبيعة الحال سيسهم في خدمة المجتمع.

الأستاذ الدكتور بشّار العزّام عميد كلية الصيدلة في جامعة الجزيرة الخاصة، أعرب عن سعادته بتوقيع هذا الاتفاق، وأبدى استعداد السادة أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية لتقديم المساعدة والعون في حل المشكلات الإنتاجية في الشركة عند الحاجة، متمنّياً مواصلة التعاون من أجل القيام بأبحاث ودراسات مشتركة بين الفريقين.  


المرفقات


attachment
لقطات من توقيع الاتفاقية 24 حزيران 2023.pdf
تحميل
شارك الخبر على منصات التواصل