العربية | الانجليزية

جامعة الجزيرة الخاصة جامعة الجزيرة الخاصة


جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد 31 من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"

إصدار جديد

جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد 31 من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"


أصدرت جامعة الجزيرة الخاصة العدد 31 من النشرة الإلكترونية الشهرية "الـجـزيـرة" تاريخ 1 آب 2023، متضمّناً افتتاحية بعنوان: (الجامعة... مركز إشعاع ثقافي للمجتمع)، بقلم الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة – رئيس التحرير أكّد فيها على "أنَّنا في جامعة الجزيرة الخاصة نمتلك مقوّمات إنتاج الفرد الفعّال في المجتمع، وأن من عوامل نجاحنا العمل على دعم الجهاز التنظيمي للجامعة بإداريين متمكّنين يلمّون بشؤون التسيير والمعرفة بطبيعة العمل في الكليات، والتعامل مع الطلبة بروح عالية من المسؤولية والعمل المتفاني، ومن هنا يتمثّل دور جامعتنا الأساسي في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، طالما أنّ الجامعات هي من أهم أدوات التطوير والتحديث في المجتمع، وتعدُّ مركزَ إشعاع ثقافي للمجتمع".

وتضمّن العدد خبر تعيين الأستاذ الدكتور محمّد السمارة، رئيساً لجامعة الجزيرة الخاصة، إذ أصدرت زارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية العربية السورية بناءً على كتاب مجلس أمناء الجامعة القرار رقم 464 تاريخ 27 تموز 2023 القاضي بتعيينه رئيساً للجامعة لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ صدور القرار.

واحتوى العدد لقاءً مع الدكتور ياسر الحمش رئيس قسم الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة في كلية الصيدلة بجامعة الجزيرة الخاصة، الذي أكّد على رفد الطلبة بالذخيرة العلمية، والخبرة العملية الخاصّة بالتعامل مع الأمراض الإنتانية أو الخمجية أو الوبائية، وأن جامعتنا تحرص على دعم البحث العلمي، عبر تشجيع نشر مشروعات تخرّج طلبة القسم في مجال الكيمياء الحيوية.

كما اشتمل العدد على جملة أخبار وتقارير إعلامية غطّت عدداً من النشاطات والفعّاليات والوقائع التي حصلت في الجامعة خلال شهر تموز 2023 ومنها:

* خوض 2500 طالب وطالبة في جامعة الجزيرة الخاصة امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2022-2023 وجولات تفقّدية للدكتور رئيس الجامعة للقاعات الامتحانية للاطّلاع على سير العملية الامتحانية في مختلف الكلّيات.

* طلبة الصيدلة في جامعة الجزيرة الخاصة يختتمون امتحاناتهم النهائية للفصل الدراسي الثاني 2022-2023 بامتحان مقرّر الملازمة الصيدلانية.

واحتوى العدد لقطات لنشاطات الجامعة ولعدد من المناسبات خلال شهر تموز 2023.


المرفقات


attachment
العدد 31 internet (2).pdf
تحميل
شارك الخبر على منصات التواصل