العربية | الانجليزية

جامعة الجزيرة الخاصة جامعة الجزيرة الخاصة


جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد 30 من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"

إصدار جديد

جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد 30 من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"


أصدرت جامعة الجزيرة الخاصة العدد 30 من النشرة الإلكترونية الشهرية "الـجـزيـرة" تاريخ 1 تموز 2023، متضمّناً افتتاحية بعنوان: (الجامعة... ركيزة أساسية في تقدّم المجتمع)، بقلم الأستاذ الدكتور عــزّات قــاسم، رئيس الجامعة – رئيس التحرير أكّد فيها على أنَّ: "التعليم يمثّل الركيزة الأساسية لتقدّم المجتمعات، وبقدر الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التعليم الجيد بقدر ما يتحقّق الأمن والاستقرار والتقدّم والنهضة للمجتمعات" وأضاف: "يؤدّي التعليم دوراً مهمّاً في تطوير المجتمع وتنميته، والجامعة هي من أهم المؤسسات التي يُناط بها مجموعة من الأهداف تتدرج تحت وظائف رئيسة ثلاث، هي: التعليم وإعداد القوى البشرية، البحث العلمي، خدمة المجتمع... ولكي نرفع من سويتنا العلمية والتكنولوجية، يجب أن نتبنّى إستراتيجية البحث العلمي لدفع عجلة التنمية في مجتمعنا نحو الأمام، لتبقى الجامعة مركز إشعاع حضاري واجتماعي يهدف إلى تنمية المجتمع اقتصادياً وثقافياً وعلمياً".

وتضمّن العدد لقاءً مع الدكتور باسل حسين رئيس قسم الصيدلانيات في كلية الصيدلة في الجامعة، الذي تحدّث عن واقع القسم وطموحاته، حيث أكّد أن "مخبرَ التكنولوجيا الصيدلية في قسم الصيدلانيات مجهّزٌ بأهمّ الأدوات والآلات اللازمة للتحضير والتصنيع، وأن الكلية تتطلّع لإقامة مؤتمر علمي يرافقه معرض لمنتوجات الطلبة المتنوّعة من الأشكال الصيدلانية، وأن هناك خطّة لتطوير مشروعات التخرّج الطلابية".

كما اشتمل العدد على جملة أخبار وتقارير إعلامية غطّت عدداً من النشاطات والفعّاليات والوقائع التي حصلت في الجامعة خلال شهر حزيران 2023 ومنها:

* توقيع اتفاقية تعاون علمي وتقني بين جامعة الجزيرة الخاصة وشركة شامين للأعشاب الطبية والطبيعية.

* مناقشة 11 مشروع تخرّج لطلبة كلية الصيدلة في جامعة الجزيرة الخاصة، ورحلة علمية لكلية الصيدلة في جامعة الجزيرة الخاصة، إلى معمل (شامين) للأعشاب الطبية والطبيعية في ريف دمشق.

* زيارة علمية لكلية إدارة الأعمال في جامعة الجزيرة الخاصة إلى سوق دمشق للأوراق المالية – في منطقة يعفور – البوّابة الثامنة.

* تتويج فريق كلية الصيدلة (أ) في جامعة الجزيرة الخاصة في المباراة النهائية - الدوري الداخلي (سداسي) التي أقامها مكتب الرياضة الفرعي في فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية للجامعة.

* بحث حول "ضبط اهتزاز المنشآت ضد الزلازل" للـدكتور نقرش، عضو الهيئة التدريسية في جامعة الجزيرة الخاصة – كلية الهندسة، قسم الهندسة المعمارية، في مجلة الأدب العلمي الصادرة عن جامعة دمشق.

واحتوى العدد لقطات لنشاطات الجامعة خلال شهر حزيران 2023.


المرفقات


شارك الخبر على منصات التواصل