العربية | الانجليزية

جامعة الجزيرة الخاصة جامعة الجزيرة الخاصة


رحلة علمية لكلية الصيدلة في جامعة الجزيرة الخاصة إلى معمل (شامين) للأعشاب الطبية والطبيعية

رحلة علمية

رحلة علمية لكلية الصيدلة في جامعة الجزيرة الخاصة إلى معمل (شامين) للأعشاب الطبية والطبيعية


برعاية من الأستاذ الدكتور عزات قاسم رئيس جامعة الجزيرة الخاصة، تتابع كلّية الصيدلة في الجامعة زياراتها العلمية إلى معامل الأدوية، حيث نفّذت بإشراف عميد الكلية الأستاذ الدكتور بشار العزام، والأستاذ الدكتور لؤي العلّان وبالتعاون مع الهيئة الطلابية في الكلية، رحلة علمية لطلبة مقرّر العقاقير التطبيقي، إلى معمل (شامين للأعشاب الطبية والطبيعية) في محافظة ريف دمشق، وذلك يوم الإثنين الموافق لــ 29 أيار 2023.

جال الطلبة برفقة الدكتورة الصيدلانية نهلة الخطيب -مدرّسة عملي مقرّر العقاقير التطبيقية- في مختلف أقسام الإنتاج في المعمل، وتعرّفوا على النباتات الطبّية، وآليات الطحن والخلط في تحضير خلطات الأعشاب، وكذلك طريقة التعبئة والتغليف، كما اطّلعوا على التجهيزات المخبرية، وكافة الاختبارات في المخبر لضمان مطابقة العيّنات للمواصفات.

في ختام الرحلة، تمّ تقديم شهادة تقدير ودرع من جامعة الجزيرة الخاصة، إلى الأستاذ سامر قشلق المدير العام لشركة شامين للأعشاب الطبيعية والطبية، وذلك لدوره الكبير في دعم طلاب الصيدلة، ودمج التعليم بالمجتمع، متمنّين لهم دوام النجاح والتفوق.

وفي هذه المناسبة، تتقدّم جامعة الجزيرة الخاصة بالشكر الجزيل لإدارة معمل (شامين) ممثّلة بالمدير العام الأستاذ: سامر قشلق، والمدير الفني الدكتورة: خلود السقطي، والكوادر العاملة كافة في المعمل، لحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة.


المرفقات


attachment
لقطات من الرحلة العلمية لكلية الصيدلة الى معمل شامين.pdf
تحميل
شارك الخبر على منصات التواصل