العربية | الانجليزية

جامعة الجزيرة الخاصة جامعة الجزيرة الخاصة


لقاء تعريفي لمؤسسة الآغاخان للتنمية في جامعة الجزيرة الخاصة.

لقاء تعريفي لمؤسسة الآغاخان للتنمية في جامعة الجزيرة الخاصة.


في اطار حرصها على التعاون مع المؤسسات ذات السمعة المرموقة والراغبة بدمج البعد الاجتماعي والثقافي مع البعد العلمي والفني والتقني، استقبلت جامعة الجزيرة الخاصة وبالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع جامعة الجزيرة ممثلي مؤسسة الآغاخان للتنمية للتعريف ببعض المشاريع الفائزة بجائزة الآغا خان للعمارة دورة 2019 .
وقد رحب السيد رئيس الجامعة الدكتور ناصر ثلاج
بسعادة السفير محمد سيفو الممثل المقيم لشبكة الآغاخان للتنمية في سورية والدكتور علي اسماعيل المدير التنفيذي لمؤسسة الآغاخان للخدمات الثقافية في سورية والدكتور طلال معلا من الأمانة السورية للتنمية. وقد قدم الدكتور علي اسماعيل تعريفا بشبكة الآغاخان للتنمية كما قدم بعضا من المشاريع المعمارية الرائدة التي لم يقتصر تركيزها على العمارة بقدر ما كان تركيزها على البعد الاجتماعي والثقافي والبيئي لتلك المشاريع. وتم التأكيد على أن تلك المشاريع لم يكن الفوز فيها مقتصرا على بيوتات وخبرات العمارة الشهيرة حيث كان الفوز أحيانا من نصيب مهندسين رافعين وواعدين فمنهم من تقدم بأفكار وتصورات جمعت التاريخ والهوية الحضارية مع نموذج العمارة المقترح. وتم الشرح بالمحاضرة عن تنوع لجان التحكيم وعدم انتصارها عل المعماريين واحتوائها على خبرات متنوعة من أدباء وشعراء والعديد من الخبراء بمختلف المجالات.
كما تم التأكيد على أن مؤسسة الاغاخان تؤكد في مختلف المشاريع المعمارية التي تقوم بتنفيذها على أهمية العمل من خلال فرق عمل متكاملة في مختلف المجالات. وتم استعراض العديد من الفيديوهات التي أظهرت حجم الاستثمارات وأهمية العمل على الهوية والتاريخ إضافة إلى الفن المعماري لكل مشروع.
جامعة الجزيرة تشكر شبكة الاغاخان على ما قدمته وتتمنى التعاون الوثيق معها ومع غيرها من الشبكات والمؤسسات المهتمة بالعمارة والفن والبناء وفق معايير تجمع التقانة والعمران والهوية الثقافية.

المرفقات


شارك الخبر على منصات التواصل

أخبار مشابهة