العربية | الانجليزية

جامعة الجزيرة الخاصة جامعة الجزيرة الخاصة


جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد 29 من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"

إصدار جديد

جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد 29 من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"


أصدرت جامعة الجزيرة الخاصة العدد 29 من النشرة الإلكترونية الشهرية "الـجـزيـرة" تاريخ 1 حزيران 2023، متضمّناً افتتاحية بعنوان: (آليات النهوض بواقع التعليم العالي في جامعتنا)، بقلم الأستاذ الدكتور عــزّات قاسم، رئيس الجامعة – رئيس التحرير أكّد فيها على: "ضرورة التركيز على البحث العلمي في مختلف الكلّيات وتطويره عبر فهم مهامه الرئيسة، وتحديد معوقاته، ووضع آليات للنهوض بواقعه، بما ينسجم وتطلّعاتنا المستقبلية، مستفيدين من تجارب دولية للارتقاء بهذا الواقع"، كما أعرب عن أمله في أن تشهد السنوات القليلة القادمة، السير بخطوات نوعية، في سبيل خلق واقع تعليمي متقدّم، ينهض بالتعليم العالي بمختلف التخصّصات، مؤكّداً على أن ذلك يتطلّب: "وضع حلول لمعالجة المشكلات التي تواجه الجامعة عامةً، واختيار أعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في الجامعة وفق معايير الكفاءة والنزاهة واللقب العلمي والتسلسل في المواقع الإدارية. المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في بلدنا. الارتقاء بالبنية التحتية، تحقيق الجودة في التعليم، ورسم سياسات ووضع إستراتيجيات للنهوض بواقع التعليم العالي، ووضع خطوات عملية لجذب الطلبة، ودعم برنامج (ادرس في بلدك).

وتضمّن العدد لقاءً مع الأستاذة الدكتورة أمية حدّة رئيسة قسم الأدوية والسموم في كلية الصيدلة في الجامعة، التي تحدّثت عن واقع القسم وطموحاته، حيث أكّدت أن "كلية الصيدلة في جامعتنا تتميّز بكادرها التعليمي المتميّز، والمشهود لهم بالكفاءة العلمية الأكاديمية. وتعمل على تدريب الكوادر الفنّية بالشكل الجيّد، للحفاظ على الاستمرارية في المستوى التعليمي وبما يحقّق معايير الجودة والاعتمادية".

كما اشتمل العدد على جملة أخبار وتقارير إعلامية غطّت عدداً من النشاطات والفعّاليات والوقائع التي حصلت في الجامعة خلال شهر أيار 2023 ومنها: إعلان أسماء المتفوّقين في مختلف الكليات، وفق المستويات الدراسية للفصل الدراسي الأول من العام 2022-2023. والرحلات العلمية لكلٍّ من:

- كلية الصيدلة إلى معملي (ميديكو) بحمص و(ابن زهر) بريف دمشق.

- طلبة كلية الهندسة المدنية إلى مشروعات مؤسسة التشييد السريع في حمص.

- طلبة الهندسة المعلوماتية إلى معرض تكنوتكس الدولي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مدينة المعارض بدمشق.

واحتوى العدد في أخبار الكليات: مناقشة 12 مشروع تخرّج لطلبة كلية الصيدلة، ولقطات لنشاطات الجامعة خلال شهر أيار 2023.


المرفقات


attachment
العدد 29 internet.pdf
تحميل
شارك الخبر على منصات التواصل

أخبار مشابهة