العربية | الانجليزية

جامعة الجزيرة الخاصة جامعة الجزيرة الخاصة


عيد مبارك... كل عام وأنتم بخير جامعة الجزيرة الخاصة... وملامح المرحلة القادمة

عيد مبارك... كل عام وأنتم بخير جامعة الجزيرة الخاصة... وملامح المرحلة القادمة


 

رئيس تحريــر "الجزيرة" النشرة الإلكترونية الشهرية

الأستاذ الدكتور عــزّات قـاسم رئيس جامعــة الجزيرة الخاصة

كتب افتتاحية العدد 16 تاريخ 1 أيار 2022 بعنوان:

عيد مبارك... كل عام وأنتم بخير

جامعة الجزيرة الخاصة... وملامح المرحلة القادمة

هذا نصّها:

يسرّني بداية أن أتقدّم من السادة في مجلسي الإدارة والأمناء رئيساً وأعضاء، ومن السادة أعضاء الهيئة التعليمية والكادر الإداري والعاملين في الجامعة، ومن الاتحاد الوطني لطلبة سورية - فرع جامعة الجزيرة الخاصة، وأبنائي الطلبة وذويهم.. بأحرّ التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك سائلاً المولى جلَّ وعلا أن يعيده علينا وعليكم وعلى وطننا الحبيب بالخير والبركة... وكل عام وأنتم بخير.

وإنني إذ أقدّم التهاني في هذه المناسبة المباركة، إنما أرجو من الله العلي القدير أن تكون المرحلة القادمة في جامعتنا حافلة بالعطاء والأنشطة والفعّاليات الطلابية، ومليئة بالإنجاز والتفوّق، طالما أن إدارتها وكوادرها التعليمية والإدارية أكثر تصميماً، وأشدُّ عزيمة، وطلبتها أعظم همّة واستعداداً لكلّ نشاط أو فعّالية.

جهودٌ كبيرة تبذلها إدارة الجامعة استعداداً لهذه المرحلة، من حيث توفير كافة مستلزمات العملية التعليمية في الكليات، من بنية تحتية، وفق آليات عمل مكثّفة لاستكمال المحاضرات المطلوبة النظرية والعملية، وإجراء الكويزات، وفق جداول الاختبارات المحدّدة، وتنظيم القاعات الدرسية، وتحضير منصّات مناقشة مشروعات التخرّج، والتواصل بين الطلّاب والمدرّسين، وتوفير احتياجات تنفيذ الأنشطة الطلابية المختلفة، وتعزيز اللقاءات العلمية دورياً، لرفع مستوى الأداء والاستفادة من التجارب المشتركة بين الجامعات بما يخدم متطلّبات التنمية ويحقّق خدمة المجتمع وتطوير التعليم في بلدنا، وتحسين الأداء وتجويد البرامج، ورفع كفاءة التنظيم وتطوير الهياكل التنظيمية بما يخدم العملية التعليمية والأكاديمية ومن ثمّ المخرجات وصولًا لسوق العمل.

وعلى المستوى المؤسّساتي، تشهد جامعة الجزيرة الخاصة نموّاً مطّرداً على مدى السنوات السابقة، من حيث عدد الطلبة والبرامج المطروحة وتوسّعاً في البنية التحتية، وتزايداً في أعداد أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين، وبناءً على ما سبق تطلّب ذلك تركيزاً في الاستراتيجية مستنداً على ما تمّ إنجازه حتى الآن.

إن مهمّة إدارة الجامعة خلال المرحلة القادمة، التركيز على تجديد الحيوية، وتطوير النظم، وتحسين الكفاءة، بما يخدم رسالة الجامعة وأهدافها في تحقيق تحوّل نوعي في جودة التعليم والتميّز في الكوادر التدريسية، ونوعية البرامج التدريبية، واكتشاف الطاقات الكامنة لدى مختلف مستويات الطلبة وتحريضها على الإبداع والابتكار في العمل، وتفعيل دور البحث العلمي لتحقيق أغراض التنمية الوطنية، ودعم دور الجامعة في خدمة المجتمع، كي تبقى جامعتنا منارة علم مزدهرة باستمرار.


المرفقات


شارك الخبر على منصات التواصل

أخبار مشابهة