جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد العاشر من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"

أصدرت جامعة الجزيرة الخاصة العدد العاشر من النشرة الإلكترونية الشهرية "الـجـزيـرة" تاريخ 1 تموز 2020، متضمناً افتتاحية بقلم الدكتور ناصر ثلّاج رئيس الجامعة – رئيس التحرير حول البنية التحتية التي غدت تتمتع بها الجامعة بما يضمن بيئة تعليمية متكاملة ذات موثوقية ومرونة عالية، وإعطاء أهمية كبيرة للموارد البشرية في الجامعة، من أعضاء الهيئة التعليمية مروراً بالفنيين والمخطّطين والإداريين وفرق التدريب والطلبة، مشيراً إلى أن عملية تحديث البنية التحتية مستمرة، للدفع باتجاه تطوير مستوى الطلاب في تعليمهم الجامعي على مختلف المستويات.

تضمن العدد أيضاً حواراً مع الدكتور أمجد الحلواني رئيس قسم الهندسة المدنية في الجامعة، تمحور حول أهمية دراسة الهندسة المدنية ومستقبلها المهني، وخططها ومشروعاتها المستقبلية، مشيراً إلى أن ما يميّز جامعة الجزيرة الخاصة هو العلاقة الوثيقة بين أقسام كلية الهندسة بهدف الارتقاء بالكلية وخلق تداخل بنّاء بين مختلف أقسامها.

كما احتوى العدد على مجموعة مقالات وأخبار وتقارير غطّت مختلف الفعاليات والنشاطات التي نظمتها الجامعة خلال شهر حزيران 2020 مثل: خطة الجامعة التي وضعتها للتباعد الاجتماعي، وتوزيع الطلاب إلى حلقات إضافة إلى التكثيف في إعطاء المحاضرات واتباع كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الأبناء الطلاب والمدرّسين والإداريين بسبب أجواء وباء "كورونا".. ووضع أجهزة لفحص حرارة الطلاب عند مداخل المباني والكليات ومواد تعقيم عند مدخل كل كلية لتعقيم الأيدي والاستمرار في إغلاق الندوات الجامعية وإيقاف جميع الأنشطة ومنع التجمّعات قبل وبعد الدروس.

واشتمل العدد على ملخص بحث علمي لجامعة الجزيرة الخاصة من إعداد: د.لؤي اللبان – د.ناصر ثلّاج حول تأثير إعطاء مكمّلات المغنيزيوم على مستويات الخضاب السكري وشحوم الدم عند مرضى السكري من النمط الثاني نُشر في مجلة ACTA SCIENTIFIC NUTRITIONAL HEALTH الهندية.

في العدد العاشر أيضاً ملخصان عن مشروعي تخرّج متميّزين في جامعة الجزيرة الخاصة، الأول في كلية الصيدلة بعنوان: (برنامج الرعاية الصحية) بإشراف د.ثناء حداد، د.رنوة السيد، د.حسام الحسيني، من إعداد الطالبين: سعد سمير رجب الحسين، وفراس محي الدين الشداد، والثاني في الهندسة المعلوماتية بعنوان: (نظام تسجيل حضور الطلاب) بإشراف د.باسم قصيبة، من إعداد الطالبين: رافي الأحمد ونور الياسين.

واحتوى العدد على قصيدة للدكتورة ديمة بركات رئيسة قسم متطلّبات الجامعة، بعنوان: (علمتني الكبرياء.. وأعلّمكَ الوفاء)، ومشاركة من الطالبة ليليان الصفدي من طلاب الهندسة المعمارية بعنوان: اتفاقٌ مع الذكريات.. ومشاركة أخرى من الزميل عبد الله النجرس عضو قيادة فرع جامعة الجزيرة الخاصة للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس الهيئة الإدارية في كلية الصيدلة بعنوان: قادرون على مواصلة التحصيل العلمي والتحلّي بالوعي والمسؤولية تجاه إجراءات التصدّي لفيروس "كورونا".. إضافة إلى ملصقات إعلانية توعوية تتعلق بطرق ووسائل الحماية من وباء كورونا، أعدّها طلبة من كلية الصيدلة في الجامعة وهم: عبد الله النجرس، يزن الأعسر، مريم محمد، سارة محمد، أسماء جاويش، أيهم مرزوك، ميرا الخطيب، ديما رباح، آية السحار، محمد سيف النجرس.. وإعلان دعوة للنشر في "الجزيرة" النشرة الإلكترونية للجامعة.