جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد التاسع من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"

أصدرت جامعة الجزيرة الخاصة العدد التاسع من النشرة الإلكترونية الشهرية "الـجـزيـرة" تاريخ 1 حزيران 2020، متضمناً افتتاحية بقلم الدكتور ناصر ثلّاج رئيس الجامعة – رئيس التحرير حول جامعة الجزيرة الخاصة.. وملامح مرحلة حيوية جديدة، قدّم من خلالها التهنئة إلى السادة في مجلس الأمناء رئيساً وأعضاء، ولأعضاء الهيئة التعليمية والكادر الإداري، وللاتحاد الوطني لطلبة سورية - فرع الجامعة، وللطلبة وذويهم، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وأكد أن الجامعة تدخل مرحلة جديدة وهي أكثر تصميماً.. وأشدُّ عزيمة، حاملة الكثير من الأمنيات، والمهمّات لاستئناف العملية التعليمية وتعويض الفاقد التعليمي بكل نشاط وحيوية..

تضمن العدد أيضاً حواراً مع الأستاذ الدكتور محمد معروف عضو مجلس الأمناء في جامعة الجزيرة الخاصة، تمحور حول استئناف العملية التعليمية.. وملامح المرحلة القادمة، وأكّد أن مجلس الأمناء ورئاسة الجامعة حريصون على ضمان جودة التعليم في الجامعة وتعويض الفاقد التعليمي.. والانتقال من نمط التعليم إلى نمط التعلّم، والنهوض بالعملية التدريسية وبسويّة التعليم في الجامعة ورفع تصنيفها العالمي.

كما اشتمل العدد على مجموعة مقالات ولقاءات وأخبار وتقارير غطّت مختلف الفعاليات والنشاطات التي نظمتها الجامعة خلال شهر أيار 2020 مثل: مشاركة جامعة الجزيرة الخاصة في المؤتمر الصيدلاني الافتراضي السوري الأول، بمحاضرات قيّمة عديدة.

واشتمل العدد على مقال للدكتور دريد درغام نائب رئيس الجامعة، عميد كلية إدارة الأعمال بعنوان: كورونا مذنب طبياً.. لكنه بريء اقتصادياً: هو كبش فداء لإنعاش الرأسمالية، وعلى لقاء مع الزميل نواف النجرس رئيس فرع اتحاد الطلبة تحدّث فيه عن ربط الجامعة بالمجتمع من خلال الفعاليات والنشاطات وتنظيم الرحلات العلمية التي ينظمها فرع الاتحاد بهدف تدريب زملائنا الطلبة، وصقل معارفهم النظرية بالتجربة العلمية، وضمان دخولهم سوق العمل.. إضافة إلى مقال للمهندس عبد الهادي عوض رئيس قسم النظم المعلوماتية بعنوان: فريق المعلوماتية في جامعة الجزيرة الخاصة.. نحو استكمال تطوير البرمجيات المواكبة للتعليم الحديث.

 واحتوى العدد التاسع أيضاً مشاركة من الطالبة هيما مازن عمراني، من طلاب كلية الصيدلة بعنوان: لجوء عاطفي، محارة، وتجاذب أرواح.. ولقطات من النشاطات والفعاليات في الجامعة، وتقرير عن مبادرة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة بتوزيع سلال طبية (كمّامات، كفوف طبية) للحواجز المسؤولة عن حظر التجوال للتصدّي لفايروس كورونا، والتقويم الأكاديمي المعدّل في جامعة الجزيرة الخاصة، وتعليمات مهمّة لضمان سلامة الطلبة في مختلف الكليات بعد استئناف الدوام في الجامعة.. وإعلان أعلنت فيه إدارة الجامعة عن بدء الدوام وتوقيته، ومواعيد انطلاق باصات النقل وفق الخطوط المعتادة.