جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد الثامن من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"

أصدرت جامعة الجزيرة الخاصة العدد الثامن من النشرة الإلكترونية الشهرية "الـجـزيـرة" تاريخ 1 أيار 2020، متضمناً افتتاحية بقلم الدكتور ناصر ثلّاج رئيس الجامعة – رئيس التحرير حول تحديث البنية التحتية لمخابر جامعة الجزيرة الخاصة، حيث أكّد أن الجامعة استكملت حاجات مخابرها التي غدت تحتوي المستلزمات والأدوات والمعدّات والأجهزة والتقنيات النوعية المطلوبة لمختلف كلياتها، بهدف الارتقاء المنهجي بالبحث العلمي ولزوم العملية التعليمية، مشيراً إلى أن هذه التجهيزات المخبرية والمخابر تعد عصب العملية التعليمية بالنسبة لطلبة الجامعة، خاصة في ظلّ تزايد الأعداد الطلابية خلال السنوات الأخيرة والحرص على تأمين حاجاتهم وحقّهم بالحصول على عملية تعليمية متكاملة، والوصول إلى نتائج إيجابية في مخرجات التعليم.

تضمن العدد أيضاً حواراً مع الدكتورة آيات عبود عميد كلية الصيدلة في جامعة الجزيرة الخاصة، تمحور حول كلية الصيدلة وتجهيزاتها ومشروعاتها المستقبلية، حيث أكّدت على سعي الكلية لاستخدام برامج افتراضية تحاكي حالات سريرية لبعض الأمراض، وحرص إدارة الجامعة على استكمال حاجات مخابر الكلية من تجهيزات ومواد كيميائية لزوم العملية التعليمية والبحثية، وتشجيع مشاركة الطلبة في الأبحاث العلمية.. وإقامة برامج تدريبية لدعم التعلّم مدى الحياة.

كما اشتمل العدد على مجموعة أخبار وتقارير غطّت مختلف الفعاليات والنشاطات التي نظمتها الجامعة خلال شهر نيسان 2020 مثل: مشاركة جامعة الجزيرة الخاصة في حملة نشر الوعي لمواجهة وباء "كورونا" بمبادرة من طلبة الهندسة المعلوماتية فيها، ومشاركة من الدكتور أمجد الحلواني رئيس قسم الهندسة المدنية في الجامعة بعنوان: مشروع المدينة الجامعية الملحقة بتجمّع الجامعات الخاصة في غباغب.. رؤيا موحّدة لكلية الهندسة في جامعة الجزيرة الخاصة بهدف اختيار مشروعات تخرّج تبرز دور الجامعة في خدمة المجتمع.. ومشاركة من الطالب أنس بيضون، من طلبة الهندسة المدنية بعنوان عالم الصداقة المثالي، ولقطات من النشاطات والفعاليات في الجامعة، وتقرير عن مشاركة قسم العمارة في جامعة الجزيرة في دورة مع جامعة ألمانية لتعليم إستراتيجيات التفكير للتعامل مع مرحلة ما بعد الحرب.. وإعلان دعت فيه إدارة الجامعة جميع الطلبة في جميع الكليات التأكّد من انضمامهم لمجموعات المقرّرات الخاصة بهم، والسير بالعملية التعليمية بشكل موحّد.