جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد السابع من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"

أصدرت جامعة الجزيرة الخاصة العدد السابع من النشرة الإلكترونية الشهرية "الـجـزيـرة" تاريخ 1 نيسان 2020، متضمناً افتتاحية بقلم الدكتور ناصر ثلاج رئيس الجامعة – رئيس التحرير حول مواجهة "كورونا".. والتعاطي الإيجابي مع الجائحة، دعا فيها الطلبة إلى استثمار فترة انقطاعهم عن الدوام بالدراسة وعدم هدر وقتهم، وتوحيد الجهود في مواجهة هذا الوباء، من أجل ضمان سلامتنا جميعاً، والحذر من الشائعات أو نشرها.. كما دعا طلبة الجامعة إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات (الموقع الإلكتروني للجامعة، ووسائط التواصل الاجتماعي المختلفة: فيسبوك، واتساب، بريد إلكتروني، وغيرها..) للحصول على المعلومات أولاً بأول من خلال القنوات الرسمية للجامعة، حيث وضعت الجامعة مجموعة المحاضرات وفق تسلسلها على شكل ملفات (pdf) وفيديوهات أو شرائح تعليمية وتمّ تحميلها على موقع الجامعة الإلكتروني، وصفحة الجامعة على الفيسبوك.

تضمن العدد أيضاً حواراً مع الدكتور محمد السمارة عضو مجلس الأمناء في الجامعة، تمحور حول مستقبل البحث العلمي في الجامعات.. وكيفية تصدّي مؤسسات التعليم العالي للأزمات التي تواجهها، حيث أكد على أن المشكلة ليست في غياب البحث العلمي، وإنما في غياب الدوافع الحقيقية والرغبة الصادقة في الاستفادة من الأبحاث العلمية، ومن جهد العلماء في مختلف التخصّصات.

كما اشتمل العدد على مجموعة أخبار وتقارير غطّت مختلف الفعاليات والنشاطات التي نظمتها الجامعة خلال شهر آذار 2020 مثل: مشاركة جامعة الجزيرة الخاصة في المؤتمر الـ 22 للجمعية العلمية لكليات الصيدلة في الوطن العربي الذي انعقد بدمشق، وفي اليوم العلمي الصيدلاني العربي المرافق للمؤتمر، ومشاركة طلبة كلية إدارة الإعمال في الجامعة في ورشة عمل لدى بنك بيمو السعودي الفرنسي، والزيارة العلمية لطلبة الهندسة المدنية في الجامعة لمشروعات سكنية في المزّة ودمّر، ونتائج بحث علمي حول مخمّدات فولاذية مطوّرة ADAS رخيصة الثمن، سهلة التركيب، محلية الصنع للدكتور محمد نقرش الأستاذ في الهندسة المدنية بجامعة الجزيرة الخاصة، ومشاركة من الطالب أنس بيضون، من طلبة الهندسة المدنية بعنوان بوح دون قيود.. ولقطات من النشاطات والفعاليات في الجامعة، وتحكيم مشروعات تخرّج طلبة قسم العمارة في الجامعة وزيارة طلبة الهندسة المعلوماتية في الجامعة إلى المعرض الدولي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.