جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد السادس من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"

أصدرت جامعة الجزيرة الخاصة العدد السادس من النشرة الإلكترونية الشهرية "الـجـزيـرة " تاريخ 1 آذار 2020، متضمناً افتتاحية بقلم الدكتور ناصر ثلاج رئيس الجامعة – رئيس التحرير حول الاستراحة بين الفصلين الدراسيين وشحذ الهمم، أكّد فيها أنها بمثابة إجازة مهمّة للطلبة من أجل تخفيف ضغوطات الدراسة والسهر والجهد.. وتحدّث عن فوائدها العديدة ومنها: الاسترخاء، وتجديد النشاط، ولقاء الأهل والأصدقاء وتنمية العلاقات الاجتماعية، وتنظيم وتنسيق المقرّرات، وشحذ الهمم لاستقبال الفصل الدراسي الثاني بحماسة أكبر وبثقة وحيوية وإقبال.. ودعا الطلبة إلى استثمارها وإدارتها بصورة فضلى، وتعزيز دافع الإنجاز وشغف الطموح، وحب التجديد وسرعة التواصل، والتأسيس لقيمة الحياة في ظلال العلم.

كما ضمّ العدد تقريراً مطولاً غطّى فعالية استضافة جامعة الجزيرة الخاصة لمحاضرة حول جائزة الآغا خان للعمارة التي ألقاها الدكتور علي إسماعيل المدير التنفيذي لمؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية في سورية وتمحورت حول استعراض المشروعات الفائزة بالجائزة العالمية الأهم في عالم العمارة لعام 2019، وذلك عند الساعة العاشرة من صباح الأحد 23 شباط 2020 على مسرح الجامعة في كلية الهندسة..

واحتوى العدد لقاءً مع الأستاذ الدكتور فؤاد شكري كردي عميد كلية الهندسة في الجامعة، الذي تمحور حول أهداف كلية الهندسة وفلسفتها في التعليم العالي الهندسي، والرسالة التي تريد إرسالها للطلبة وكيفية تأهيلهم، وكيفية الحفاظ على موقع تنافسي لجامعة الجزيرة بين الجامعات الأخرى.

كما اشتمل العدد أيضاً على تغطية لزيارات ورحلات علمية لطلبة كلية الهندسة – قسم المعلوماتية في الجامعة إلى شركة MTN، ولطلبة كلية إدارة الأعمال في الجامعة إلى المؤسسة العامة السورية للتأمين.. إضافة إلى مشاركة شعرية مقدّمة من قسم متطلبات الجامعة، وهي للطالب عزيز حنين من قسم الهندسة المعلوماتية..