جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد الخامس من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"

أصدرت جامعة الجزيرة الخاصة العدد الخامس من النشرة الإلكترونية الشهرية "الـجـزيـرة" تاريخ 1 شباط 2020، متضمناً افتتاحية بقلم الدكتور محمود باكير رئيس مجلس الأمناء في الجامعة حول ضرورات ضمان الجودة التعليمية في التعليم العالي، أكد فيها أن عملية ضمان الجودة هي في جوهرها منظومة منطقية وفكرية متكاملة تتسم بالاتساق، وترابط مكوّناتها, وتبدأ عادة, برؤية المؤسسة ورسالتها, وصولاً إلى أدق تفاصيل إستراتيجيات عملية التعليم والتعلّم.. ودعا إلى مواجهة المشكلات التي تشكّل عقبات في سبيل ضمان جودة التعليم العالي.

واحتوى العدد على مقال مهم بقلم الدكتور ناصر ثلاج رئيس الجامعة – رئيس التحرير حول سير العملية الامتحانية في الفصل الأول للعام الدراسي 2019 – 2020 في الجامعة، أثنى فيه على الجهود التي تبذلها الكوادر التدريسية والإدارية في مختلف الكليات لتنظيم العملية الامتحانية بالشكل الأمثل، وأكّد على ضرورة تذليل جميع العقبات التي تواجه الطلبة وتوفير الأجواء المناسبة لهم لمتابعة امتحاناتهم، والالتزام بالنواظم الوزارية المتعلّقة بالامتحانات، متمنّياً لهم التوفيق والنجاح..

كما تضمن العدد حواراً مع الدكتور دريد درغام نائب رئيس الجامعة – عميد كلية إدارة الأعمال، تمحور حول تمويل نفقات التعليم في الجامعة، حيث أكّد على أن هناك إمكانية لتمويل جميع نفقات التعليم وليس فقط الساعات المعتمدة، وأن التسجيل في جامعة الجزيرة الخاصة يحقّق وفراً لا يقل عن 30% عن الجامعات المنافسة، ونوّه إلى أن الجامعة تحضّر لنموذج فريد للإرشاد الأكاديمي الذاتي.

ولأهمية المهام التي يقوم بها قسم متطلبات الجامعة، حرصت نشرة "الجزيرة" على تسليط الضوء على كيفية تطوير المهارات اللغوية، ورفع سوية الكفاءة الإنتاجية في جامعة الجزيرة الخاصة من خلال حوارها مع د.ديمة بركات رئيسة القسم التي أكّدت على أن فلسفة الجامعة تقوم على دمج طلبتها من الكليات المختلفة وإكسابهم مهارات التعلّم الذاتي.. وتطوير مهارات استخدامهم الحاسوب، منوّهة إلى إطلاق النادي الثقافي، ورعاية المواهب الأدبية وتنميتها، حيث تم نشر مشاركتين شعريتين للطالبة ليليان الصفدي من قسم الهندسة المعمارية، وللطالب زياد غسان أحمد الجلود من قسم الهندسة المعلوماتية.

كما اشتمل العدد على خبر حول تفقد الدكتور ناصر ثلّاج رئيس الجامعة لسير الأعمال الامتحانية النهائية للفصل الدراسي الأول 2019 – 2020.. إضافة إلى جملة أخبار ومقالات وصور تغطي مختلف الفعاليات والنشاطات التي نظمتها الجامعة خلال شهر كانون الأول 2019 مثل: زيارة الدكتور رئيس الجامعة لورشة كلية الهندسة - قسم العمارة، وزاوية حول التفاني بالعمل في جامعة الجزيرة الخاصة بقلم سعود الهفل أمين الصندوق في الجامعة، إضافة إلى إعلان الجامعة عن استمرار قبول طلبات التسجيل للفصل الثاني للعام الدراسي 2019-2020، والتعليمات الخاصة بتسجيل مقرّرات الفصل الثاني من العام الدراسي (2019 – 2020).