جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد الرابع من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"

أصدرت جامعة الجزيرة الخاصة العدد الرابع من النشرة الإلكترونية الشهرية "الـجـزيـرة " تاريخ 1 كانون الثاني 2020، متضمناً افتتاحية بقلم الدكتور ناصر ثلاج رئيس الجامعة – رئيس التحرير قدّم فيها التهنئة بالسنة الجديدة للسادة في مجلس الأمناء رئيساً وأعضاء، ولأعضاء الهيئة التعليمية والكادر الإداري، وللاتحاد الوطني لطلبة سورية - فرع جامعة الجزيرة الخاصة، ولأبنائه الطلبة.. وأعرب عن تمنياته أن يكون العام 2020 عاماً حافلاً بالعطاء والأنشطة والفعاليات الطلابية، ومفعماً بالإنجاز والتفوّق لطلبتها.. وصولاً لأن يكونوا بناة حقيقيين وفاعلين في مسيرة بناء بلدنا ورفعته..

كما احتوى العدد حواراً مع د.زينة مالك عضو مجلس الأمناء - رئيسة لجنة دراسة وضع إستراتيجية للتعليم والتعلّم في الجامعة، أكّدت فيه أن الهدف من هذه اللجنة هو رفع سوية الواقع التعليمي والارتقاء به، وجذب الطلبة للمشاركة وتنمية قدراتهم الفكرية، وتطوير العملية التعليمية من مجرّد تلقين سلبي إلى آلية استقصائية حقيقية.

ومع اقتراب امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2019-2020 حرصت نشرة "الجزيرة" على توضيح الكثير من القضايا المتعلقة بالامتحانات في الجامعة، من خلال حوارها مع الدكتور مزاحم عشيش رئيس قسم الامتحانات في الجامعة الذي قدّم شرحا مفصّلاً عن ماهيّة القرار (21) وطرق توزيع الدرجات لجميع المقرّرات وحساب المعدّل النقطي والتراكمي لها، وضوابط العملية الامتحانية، وكيفية معالجة الحالات الطارئة.

كما اشتمل العدد على جملة أخبار وتقارير تغطي مختلف الفعاليات والنشاطات التي نظمتها الجامعة خلال شهر كانون الأول 2019 مثل:  حفل تكريم الطلبة الأوائل في الفصل الثاني من العام الدراسي 2018/2019، وتكريم أعضاء اتحاد الطلبة لجهودهم المتميّزة في الفعاليات والأنشطة التي أقامتها الجامعة، ومؤتمر اليوم العلمي الصيدلاني الأول الخاص بالتوعية حول مرض السكري وتشخيصه وتصنيفه والتدابير الدوائية لعلاجه، الذي نظّمته كلية الصيدلة بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة تحت عنوان "السكري مرض العصر"، إضافة إلى تغطية الرحلة العلمية التي نظمتها الكلية نفسها إلى معمل "غولدن ميد فارما" للصناعات الدوائية، والرحلة العلمية الترفيهية لطلبة الهندسة المعمارية لمنطقة معلولا، والورشة التدريبية التي نظمها قسم الهندسة المعلوماتية بالتعاون مع مديرية تقانة المعلومات في الجامعة لدعم الطلبة في بناء المخابر العملية وتأهيلهم لسوق العمل.

كما احتوى العدد أسماء الطلبة الأوائل في كليات الجامعة للفصل الدراسي الثاني 2018 – 2019، ولقطات من حفل تكريمهم وتكريم أعضاء الاتحاد الوطني لطلبة سورية - فرع الجامعة وتكريم الطلبة الناجحين في الامتحان الوطني الموحّد - دورة أيلول 2019، إضافة إلى لقطات من الحفل التكريمي لطلبة الهندسة المعمارية الناجحين بالفحص الوطني.