زار طلاب كلية الهندسة - قسم الهندسة المدنية في جامعة الجزيرة الخاصة بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة موقع مشروع Park Residence Yaafour ، في يعفور، وهو أول مشروع سكني مغلق يُطوّر ليكون من أفضل التجمّعات السكنية في دمشق، وفق مميزات عالمية، مع تركيز على الخدمات المقدّمة للسكان.
استمع الطلبة باهتمام إلى شروحات الأساتذة المستضيفين عن جوانب المشروع المختلفة، وخصوصاً مستوى الرفاهية العالي الذي يتمتّع به المشروع، واطلعوا على نماذج مجسّمة لتصاميم شقق سكنية معدّة للزبائن، قبل إطلالة على الموقع العام للمشروع بعد التنفيذ. كما اطلع الطلبة على نماذج حقيقية لغرف وشقق تم بناؤها لغايات ترويجية، واستمعوا لشرح مستفيض عن جوانب الحياة في المشروع بعد تنفيذه، والفئة المستهدفة منه.
تلا ذلك عرض تقديمي من قبل مهندسين معماريين وإنشائيين، شرحوا فيه الجوانب المعمارية والإنشائية للمشروع، وعبّر الطلبة عن شكرهم وإعجابهم بالمشروع ورغبتهم في تنفيذ مشروعات مماثلة مستقبلاً. حيث اقترح الأستاذ رياض شعبان من (بارك ريزيدنس) أن يتم توقيع بروتوكول تقوم بموجبه الشركة باستضافة بعض الطلاب من كلّيات الجامعة المختلفة في نظام internship ولمدّة شهر إلى ثلاثة أشهر، وبشكل دوري، ليتزوّدوا بالخبرات اللازمة، وإقامة علاقات ارتباط بين الشركة والجامعة.
بعد ذلك زار الطلبة موقع التنفيذ، واطّلعوا على بعض الجوانب العملية للتنفيذ، والأعمال الهندسية، واستمعوا لشرح الأساتذة المهندسين في الموقع، وتم طرح العديد من الأسئلة التي أجاب عنها الخبراء المعنيون، ثم تسلّم الطلبة بطاقات تذكارية من مكتب الشركة عن هذه الزيارة المهمّة، والتقاط صور تذكارية مع السادة المستضيفين من Park Residence Yaafour.

الملفات المرفقة