العربية | الانجليزية

جامعة الجزيرة الخاصة جامعة الجزيرة الخاصة


جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد 21 لشهر تشرين الأول 2022 من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"

جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد 21 لشهر تشرين الأول 2022 من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"


أصدرت جامعة الجزيرة الخاصة العدد 21 من النشرة الإلكترونية الشهرية "الـجـزيـرة" تاريخ 1 تشرين الأول 2022، متضمّناً افتتاحية بعنوان: (جامعة الجزيرة الخاصة... مرحلة الاستقرار الإداري والدراسي) بقلم الأستاذ الدكتور عــزّات قاسم، رئيس الجامعة – رئيس التحرير أكّد فيها أن جامعة الجزيرة الخاصة مرّت عبر مسيرتها بمراحل ثلاث مهمّة: مرحلة التأسيس والانطلاقة، مرحلة التحدّي والاستمرارية، مرحلة الاستقرار... إذ أشار إلى أن المرحلة الحالية التي تعيشها الجامعة منذ صدور قرار مجلس التعليم العالي رقم /220/ في تموز 2019 والذي اعتمد فيه أحد المباني في تجمّع الجامعات بغباغب (على الطريق الدولي دمشق – درعا) كمقر للجامعة، ومعاملته معاملة المقر الدائم من حيث قبول الطلّاب، هي مرحلة الاستقرار الإداري والدراسي، وهذا القرار يحمل الكثير من المعاني والدلالات منها أن الطلبة الذين يسجّلون في جامعة الجزيرة اليوم يستمرُّون بالدراسة فيها حتى نيل شهادة تخرّجهم... الأمر الذي يمنحهم استقراراً دراسياً كي يتابعوا تحصيلهم العلمي براحة واطمئنان..

وتضمّن العدد حواراً مع الدكتور بشّار العزّام نائب عميد كلية الصيدلة في جامعة الجزيرة الخاصة، الذي تحدّث عن الكلية وخططها المستقبلية وطلبتها، حيث أوضح أن الكلية استطاعت في الأعوام القليلة الماضية أن تصل بطلبتها إلى مستوى متميّز علمياً، وأن إنشاء الصيدلية الافتراضية في الجامعة، يسهّل على الطلبة إتمام تدريبهم في صيدليات المجتمع، وهناك مسعى للتواصل مع بعض شركات ومصانع الأدوية لقبول بعض الطلّاب كمتدرّبين فيها، ودعا في حديثه للنشرة إلى التوسّع في استحداث اختصاصات متنوّعة في علوم الصيدلة أسوةً بالبلدان المتقدّمة لمصلحة  تطوير الواقع الصحّي في بلدنا وزيادة فرص العمل لخرّيجي الصيدلة.

كما اشتمل العدد على جملة أخبار وتقارير إعلامية غطّت عدداً من الأحداث والنشاطات والفعّاليات التي نظّمتها الجامعة خلال شهر أيلول 2022 مثل: تفقّد الأستاذ الدكتور عــزّات قــاسم رئيس الجامعة سير امتحانات الفصل الصيفي في الجامعة للعام الدراسي 2021-2022، وإصدار القرار رقم (226) تاريخ 30 آب 2022، القاضي بإقرار اعتماد التقويم الجامعي للعام الدراسي 2022 – 2023، ومشاركة كلية الصيدلة في جامعة الجزيرة لخاصة ممثلةً بالدكتور طلال العجلاني بفعاليات المؤتمر العلمي السادس الذي أقامته نقابة صيادلة سورية – فرع اللاذقية تحت شعار (الصيدلة من الألف إلى الياء).

كما تضمّن العدد 21 تغطيةً لعدد من مشروعات التخرّج في جامعة الجزيرة الخاصة - كلية الصيدلة، وكلية الهندسة – قسم الهندسة المدنية، إضافة إلى إعلان مفاضلة العام الدراسي 2022 – 2023 في جامعة الجزيرة الخاصة.


المرفقات


attachment
العدد 21 internet.pdf
تحميل
شارك الخبر على منصات التواصل