العربية | الانجليزية

جامعة الجزيرة الخاصة جامعة الجزيرة الخاصة


جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد 17 من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"

جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد 17 من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"


جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد 17 من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"

أصدرت جامعة الجزيرة الخاصة العدد 17 من النشرة الإلكترونية الشهرية "الـجـزيـرة" تاريخ 1 حزيران 2022، متضمناً افتتاحية بعنوان: (مبارك لخرّيجي جامعة الجزيرة الخاصة... أنتم تقطفون ثمار سنوات من العمل الجادّ والمثابرة) بقلم الأستاذ الدكتور عــزّات قاسم، رئيس الجامعة – رئيس التحرير قدّم فيها التهنئة لخرّيجي الجامعة من مختلف الاختصاصات، وقدّم الشكر للسادة أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية في الجامعة، وخاطب الخرّيجين قائلاً: "يوم تخرّجكم هو بحق ليوم مشهود، فهنيئاً لكم ولذويكم ولأحبّائكم ولأصدقائكم... ها أنتم تقطفون بيوم تخرّجكم ثمار سنوات من العمل الجادّ والمثابرة على مقاعد الدراسة، فهنيئاً لكم ما صنعت أيديكم وطوبى لكم، وبوركت جهودكم".

وتضمّن العدد حواراً مع الأستاذ بشار المطلق عضو مجلس الأمناء في جامعة الجزيرة الخاصة، تحدّث فيه عن أهمية التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات الحكومية والإقليمية والدولية، إذ أكّد حرص الجامعة على الإسهام في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، منوّهاً إلى أن "التشريعات المتعلّقة بالجامعات الخاصة تشكّل مدخلاً مهمّاً من أجل التعليم الخاص في سورية، وهي بحاجة للتطوير لتكون الجامعات الخاصة رافعة تنموية".

كما اشتمل العدد على جملة أخبار غطّت عدداً من مشروعات التخرّج في جامعة الجزيرة الخاصة في كلية الصيدلة، والتي تمّت مناقشتها خلال شهر أيار 2022، إضافة إلى جملة أخبار وتقارير وصور تغطّي مختلف الفعاليات والنشاطات التي نظمتها الجامعة خلال شهر أيار 2022 مثل: 

استضافة كلية الهندسة – قسم الهندسة المعلوماتية في الجامعة لورشة عمل تدريبية أقامتها شركة سيريتل بعنوان: (تطوّر الاتصالات النقّالة)، والزيارتين العلميتين لطلبة كلية الصيدلة في الجامعة إلى معملي "ابن زهر للصناعات الدوائية" و"فارماسير" الشركة السورية للدواء بريف دمشق، والزيارة العلمية لطلبة كلية الهندسة – قسم الهندسة المدنية في الجامعة إلى مشروع "ماروتا سيتي" في مدينة دمشق.

كما احتوى العدد 17 على مقال حول "نظام الساعات المعتمدة: السلبيات والإيجابيات"، بقلم د.عماد الدين محمد، أستاذ مساعد في جامعة الجزيرة الخاصة، كلية الهندسة – قسم المعلوماتية... إضافة إلى لقطات من النشاطات والفعاليات والمناسبات خلال شهر أيار 2022.

للاطلاع على النشرة اضغط هنا:


المرفقات


شارك الخبر على منصات التواصل

أخبار مشابهة