العربية | الانجليزية

جامعة الجزيرة الخاصة جامعة الجزيرة الخاصة


جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد 15 من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"

جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد 15 من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"


جامعة الجزيرة الخاصة تصدر العدد 15 من نشرتها الإلكترونية "الجزيرة"
أصدرت جامعة الجزيرة الخاصة العدد الخامس عشر من النشرة الإلكترونية الشهرية "الـجـزيـرة" تاريخ 1 نيسان 2022، متضمناً افتتاحية بعنوان: (موقع جامعة الجزيرة الخاصة الإلكتروني... منبر علمي وخدمي) بقلم الأستاذ الدكتور عــزّات قاسم، رئيس الجامعة – رئيس التحرير أكّد فيها أن لموقع الجامعة على الإنترنيت، دوراً مهمّاً في مساعدة الطالب الراغب بالتسجيل في تحديد خياره، وإدارة الجامعة تولي أهمية كبيرة له، طالما أن الهدف منه هو إتاحة الاطلاع على رسالة الجامعة ورؤيتها، ونواظم قبول الطلبة الجدد، من رسوم وأقساط ومنح دراسية، ونظام الدراسة في الجامعة، والامتحانات، وإرشادات مهمّة... وإتاحة أسس التفوّق المعتمدة في الجامعة للطلبة الدارسين الحاليين والإرشاد الأكاديمي، والخدمات والأنشطة الجامعية، والتخرّج والامتحانات الوطنية... وغير ذلك من معلومات تفيد الطلبة الجدد أو الحاليين على السواء. 
كما تضمّن العدد حواراً مع الأستاذ الدكتور محمد هاجم الوادي، عضو مجلس الأمناء في جامعة الجزيرة الخاصة، تحدّث فيه عن البحث العلمي والعقبات التي تعترض مسيرته في الجامعات، وسبل مواجهتها، إذ أكّد على ضرورة وضع إستراتيجيات عليا للبحث العلمي تتضمّن المحاور البحثية وتخصيص الموارد اللازمة، مشيراً إلى أن من أهم متطلبات تحسين ترتيب الجامعات في التصنيفات العالمية وجود بنية تحتية معلوماتية قويّة، ودعا إلى زيادة المنتوج العلمي من الأبحاث والنشرات، وتحسين موقع الجامعة وتحديثه بشكل يومي.
كما اشتمل العدد على جملة أخبار غطّت عدداً من مشروعات التخرّج في جامعة الجزيرة الخاصة في مختلف الكليات، والتي تمّت مناقشتها خلال شهر آذار 2022، إضافة إلى جملة أخبار وتقارير وصور تغطّي مختلف الفعاليات والنشاطات التي نظمتها الجامعة خلال شهر آذار 2022 مثل: انعقاد مؤتمر فرع جامعة الجزيرة الخاصة للاتحاد الوطني لطلبة سورية تحت شعار "عهد نجدّدهُ علماً وصموداً وانتصاراً"، ومشاركة جامعة الجزيرة الخاصة في المؤتمر الـــ 23 للجمعية العلمية لكليات الصيدلة في الوطن العربي الذي انعقد بالتوازي مع المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الصيدلانية في جامعة حلب، وتنظيم كلية الهندسة قسم الهندسة المعلوماتية ورشة عمل بعنوان: (المهارات البرمجية المطلوبة لدخول سوق العمل) بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية – فرع جامعة الجزيرة الخاصة، كما احتوى العدد 15 على مقال حول: الشخصية القيادية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة بقلم د.عماد الدين محمد الأستاذ المساعد في جامعة الجزيرة الخاصة، كلية الهندسة – قسم المعلوماتية، ومقال آخر بعنوان النظام الأكاديمي في جامعة الجزيرة الخاصة، بقلم المهندس عبد الهادي عوض مدير المعلوماتية في جامعة الجزيرة الخاصة... إضافة إلى لقطات من النشاطات والفعاليات العلمية والمناسبات خلال شهر آذار 2022.
للاطلاع على النشرة اضغط هنا:


المرفقات


شارك الخبر على منصات التواصل

أخبار مشابهة