workimg

نظّمت جامعة الجزيرة الخاصة بالتعاون مع جمعية إدارة الموارد البشرية وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية (مؤتمر التوجيه والتطوير المهني) وذلك يوم الثلاثاء 2019/4/16 في مكتبة الأسد الوطنية بحضور الأستاذ الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى رئيس الجامعة والدكتور منير عباس رئيس جمعية إدارة الموارد البشرية والسادة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام والسيد أمين الجامعة ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وممثلين عن كبرى الشركات السورية وعدد كبير من الطلبة والمهتمين.
افتتُح المؤتمر بكلمة الأستاذ الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى رئيس جامعة الجزيرة عبّر من خلالها عن شكر الجامعة للأساتذة ممثلي كبرى الشركات السورية التي تواجدت في المؤتمر ومعرض فرص العمل وشرح دور المؤسسات التعليمية في التوجيه المهني لطلبتها لمساعدتهم في تذليل الصعوبات التي من الممكن أن تواجههم والحصول على التغذية الراجعة من سوق العمل عن مستوى خريجي الجامعة وبرامجها، ومن ثم تحدّث د. منير عباس رئيس جمعية إدارة الموارد البشرية عن أهمية هذا النوع من المؤتمرات في تسليط الضوء على المهارات الأساسية اللازمة لدخول سوق العمل ومساعدة خريجي الجامعات والمعاهد السورية الحكومية منها والخاصة في بناء مسار مهني ناجح لهم والحصول على فرصة عمل مناسبة من خلال النصائح والإرشادات التي يقدّمها مجموعة من أهم المتحدثين الاختصاصيين والمدراء في كبرى الشركات في سورية 
ومن ثم بدأ السادة المتحدثين بتقديم خبراتهم ونصائحهم وعرض فرص العمل والتدريب المتوفرة في شركاتهم للسادة الحضور، حيث كان ترتيب الكلمات على الشكل الآتي:
الأستاذ أحمد معسعس: مدير إدارة الموارد البشرية في مجموعة سما الشام
الأستاذة نهى شويحنة: مستشارة في مجال التطوير المؤسساتي والموارد البشرية لشركة سكر وشركة فلورا للمنتجات الصحية ونائب المدير العام.
الدكتور جهاد يعقوب: استشاري في مجال التدريب والتطوير المهني ومدرس في الجامعة العربية الدولية
الأستاذة غادة حرفوش: مديرة إدارة الموارد البشرية في شركة كتاكيت
الأستاذ بسيم اسماعيل: مدير التطوير في شركة MTN Syria
المهندس مهند قنديل: مديرة تقانة المعلومات في بنك عودة – سورية.
وتلاها جلسة حوار مفتوحة أجاب فيها المتحدثين عن استفسارات السادة الحضور من الطلاب والمهتمين. وبعد ذلك قام السيد رئيس جامعة الجزيرة الخاصة و السيد رئيس جمعية إدارة الموارد البشرية بتقدم شهادات شكر للسادة المتحدثين على مشاركتهم القيمة في المؤتمر. وبعدها تم افتتاح معرض فرص العمل في بهو مكتبة الأسد الوطنية بمشاركة عدد كبير من الشركات الكبرى في مختلف القطاعات في سورية والمهتمة بتدريب وتوظيف الطلاب والخريجين والمهتمين بالفرص المتوفرة لديها