الخدمات والأنشطة الجامعية

workimg

الخدمـات الطلابية:

  1. الرعاية الصحية : توفر الجامعة للطلبة عيادة طبية بإشراف طبيب متفرغ، مجهزة بالأدوية الإسعافية اللازمة، كما توفر الجامعة تأمين صحي شامل لجميع الطلبة المستجدين من خلال رسم الخدمات الذي يسدده الطالب المستجد .
  2. النشاطات الاجتماعية والرياضية والثقافية والعلمية : تحرص الجامعة على تعزيز ربط الجامعة بالمجتمع من خلال نشاطات اجتماعية نوعية وهادفة تقام في كل فصل دراسي ، كما تحرص الجامعة على إقامة ندوات و مسابقات ثقافية و علمية لتعزيز التميز العلمي والثقافي لدى طلبتها ، كما تحرص إدارة الجامعة على تعزيز الأنشطة الرياضية من خلال تهيئة الظروف  المناسبة لطلابنا  في متابعة هذه الأنشطة والمشاركة  في مختلف المسابقات التي تجرى داخل القطر ما بين الجامعات السورية، وقد نظمت الجامعة في العام الدراسي الماضي مجموعة من النشاطات والفعاليات المختلفة في كافة المجالات وقد لمس الطلاب ذلك، حيث لا يكاد يمر أسبوعا إلا ويشاهد فيه نشاطاً وفعالية متميزة، إضافة الى الفعاليات والنشاطات التي تقام في مختلف المناسبات القومية والوطنية والاجتماعية.
  3. السكن الجامعي: تساهم الجامعة في تأمين سكن للطلاب والطالبات الراغبين بالاستفادة من هذه الخدمة وبأسعار تشجيعية وتحت إشراف الجامعة.
  4. الخدمات الالكترونية: تقدم الجامعة مجموعة من الخدمات الالكترونية المتميّزة والتي تسهل على الطالب الحصول على المعلومات والقيام ببعض الإجراءات والعمليات الهامة خلال دراسته في الجامعة بشكل الكتروني، مثال (البوابة الالكترونية للطالب) والتي تتيح للطالب الحصول على كافة المعلومات الأكاديمية والمالية، بالإضافة الى اطلاعه على نتائج الاختبارات والامتحان النهائي بشكل الكتروني، أيضاً قامت الجامعة بتوفير خدمة التسجيل الالكتروني، حيث يستطيع الطالب تسجيل مقرراته في بداية كل فصل دراسي بشكل الكتروني من أي مكان دون الحاجة الى القدوم للجامعة، بالإضافة الى خدمة الدفع الالكتروني التي وفرتها الجامعة لطلبتها.

الأنشطة الجامعية:

إيماناً من جامعة الجزيرة بأهمية الأنشطة ودورها في عملية الإعداد المتكامل لأبنائها الطلبة من الناحية الفكرية والبدنية والأخلاقية مما يؤهلهم للإسهام في التنمية الوطنية الشاملة، خصصت الجامعة حيزاً مهمّا من سياستها التربوية والتعليمية للأنشطة الطلابية التي تتجلى في الأهداف التالية:
اكتشاف مواهب الطلبة وميولهم والعمل على تنميتها ورعايتها.
التكامـل في إعـداد الطلبة من الناحيتـين الفكريـة والبدنيـة وتعزيز الانتماء الوطني والقومي.
رفع مستوى أداء الطلبة في جميع المهارات النافعة للحياة.
إكساب الطلبة السلوك الصحي والاجتماعي والعلمي القويم.
التكامل الثقافي والعلمي بين الدراسة الأكاديمية والأنشطة المتممة لها.
شغل أوقات الفراغ بما هو مفيد ونافع.
إبراز دور الجامعة في خدمة المجتمع وتفعيل دورها والتواصل بين مؤسساتها وفعاليات المجتمع المحلي وتلبية احتياجاته.