رؤية ورسالة الجامعة

workimg

يعدّ التعليم ما بعد الدراسة الثانوية من متطلبات الحداثة والتطوير ولذا جاء افتتاح جامعة الجزيرة الخاصة تلبية لحاجات المجتمعات المعاصرة بقطاعاتها الاقتصادية والثقافية المختلفة من خلال إتاحة فرص التعليم الجامعي والتدريب العلمي المتخصص في كافة ميادين المعرفة الحديثة وتشجيع خلق التميز الأكاديمي للمجالات العلمية في الجامعة، والتركيز على التخصصات ذات التقنية والتخصصات العلمية التي يطلبها سوق العمل، والمساهمة في التنوير الاجتماعي ودعم البحث العلمي وتشجيعه للوصول إلى كيان اجتماعي فاعل واعي ومسؤول ممتلك للرؤية الواضحة والإبداع الخلاّق.

حرصت جامعة الجزيرة الخاصة كلّ الحرص على الاهتمام بطلبتها من جميع النواحي العلمية والتطبيقية والتواصلية، فهيأت لهم كل المستلزمات العلمية الضرورية من ( أساتذة متميزين، مختبرات متطورة، خطط دراسية تواكب متطلبات سوق العمل، إرشاد أكاديمي فاعل) وأتاحت لهم الفرصة لممارسة نشاطات متنوعة ومفيدة تساهم في تنمية شخصيتهم، إضافة إلى توفير مجموعة من الخدمات الراقية التي ستمكن الطلبة من الدراسة والتحصيل العلمي، في الوقت نفسه أولت الجامعة اهتماماً كبيراً بمسألة الارتقاء النوعي بمستوى التعليم، وذلك من خلال الالتزام بضوابط الاعتمادية الموضوعة من قبل وزارة التعليم العالي.

رسالة الجامعة:

  • الالتزام بجودة عالية للتعليم العالي بالاعتماد على خطط دراسية متطورة وحديثة، وكوادر تدريسية متميزة علماً وخبرة وتواصلاً، وبرامج تدريبية مهنية نوعية.
  • توفير بيئة جامعية تؤمن كل الظروف المكانية والتقنية للطلبة لممارسة هواياتهم ونشاطاتهم العلمية والفنية والأدبية والرياضية عن طريق إنشاء وتفعيل نواد متخصّصة.
  • اكتشاف الطاقات الكامنة لدى مختلف مستويات الطلبة وتحريضها على الإبداع والاكتشاف من خلال القيام بالدور التربوي والتنموي اللازم.
  • السعي الى استقطاب الطلبة المتميزين دراسياً والعمل على تحفيزهم وتشجيعهم على التحصيل العلمي والمعرفي، بكل الوسائل المتاحة.
  • تفعيل بيئة متميزة للإرشاد والتوجيه الأكاديميين والتي تساهم في دفع الطلبة نحو الإبداع والبحث العلمي.
  • تفعيل دور البحث العلمي لتحقيق أغراض التنمية الوطنية، ودعم دور الجامعة في خدمة المجتمع.
  • تفعيل التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات المحلية والإقليمية والدولية المتميزة سعياً وراء كسب خبرات إضافية في مجال التعليم العالي.